منتديات ناصرات الحق
السلام عليكم
عزيزتي الزائرة يشرفنا ان تكوني معنا في بناء هذا الصرح العظيم وان كنتي احد الاعظاء يرجى الدخول للمنتدى وان كنتي غير مسجلة فالرجاء ان تسجلي معنا شكرا لكم

شكرا الاعداد والاعجاز القرأني Herz

ادارة المنتدى
منتديات ناصرات الحق
السلام عليكم
عزيزتي الزائرة يشرفنا ان تكوني معنا في بناء هذا الصرح العظيم وان كنتي احد الاعظاء يرجى الدخول للمنتدى وان كنتي غير مسجلة فالرجاء ان تسجلي معنا شكرا لكم

شكرا الاعداد والاعجاز القرأني Herz

ادارة المنتدى
منتديات ناصرات الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاعداد والاعجاز القرأني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
العمر : 45

الاعداد والاعجاز القرأني Empty
مُساهمةموضوع: الاعداد والاعجاز القرأني   الاعداد والاعجاز القرأني I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 2:00 pm

[size=24]
[size=21][size=12]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
قال الله تعالى: (إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً) [ سورة الأحزاب، الآية 33].
أخرج الترمذي عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي(ص) قال: (نزلت هذه الآية على النبي(ص): (إنما يريد...الآية) في بيت أم سلمة، فدعا النبي(ص) فاطمة وحسناً وحسيناً فجللّهم بكساء وعلي خلف ظهره فجللّه بكساء، ثم قال: (اللهم هولاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً)، قالت أم سلمة وأنا معهم يارسول الله؟ قال: أنت على مكانك وأنت الى خير).

1. إن منْ جلَّلهم الكساء بصورة مباشرة وغير مباشرة ودعا لهم الرسول(ص) بدعائه: (اللهم هولاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً) ، هم ثلاثة عشر كما دل حديث الثقلين بالأضافة الى حديث الأئمة الأثني عشر(ع) مضافاً لهم فاطمة(ع) .

مجموع حروف الأسماء (الثلاثة عشر) المباركة (علي ، فاطمة ، حسن ، حسين،علي، محمد، جعفر،موسى ، علي ، محمد ، علي ، محمد ) = 47 فهل يعني هذا العدد شيئاً؟.
لاتُفاجأ ! إذا علمتَ أن عدد حروف هذه الآية المباركة = 47 !.


2. إحصاء المقطع الشريف ( يريد الله) الوارد في الآية الكريمة أو مايماثله في القرآن الكريم = 13 = عدد أهل البيت(ع) المشمولين بآية التطهير



3. إن الخطاب في الآيات الكريمة في سورة الأحزاب موجه لبيوت نساء النبي(ص) وبلسان الجمع حيث يقول الله تعالى: (وقرن في بيوتكن) ، و (اذكرن مايُتلى في بيوتكن) ويُلاحظ هنا التكرر في الخطاب الجمعي لبيوت نساء النبي(ص) بينما آية التطهير تنفرد بالخطاب لبيت مفرد بقوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً) ، ليخرج هذا البيت من الخطاب الجمعي لبيوت نساء النبي(ص) وليميزه ويفرده عن تلك البيوت بإذهاب الرجس بكل أنواعه وهذا البيت هو بيت الأمام علي وفاطمة وبنيهما(ع).

كما وإن تحليته بأل التعريف يعطيه معنى مقصوداً لبيت بعينه، لذا جاءت الأشارة العددية المدهشة لتبين هذا المعنى حيث أن:


إحصاء الكلمة الشريفة (البيت) في القرآن الكريم = 13 = عدد أهل البيت(ع) المشمولين بآية التطهير


4. عدد مرات ورود مجموع حروف المقطع القرآني الشريف (الصرط المستقيم) في آية التطهير الكريمة = 47.
ومايلفت النظر أكثر:
• إن عدد حروف هذا المقطع الشريف = 13.
• إحصاء كلمة (الصرط) ومشتقاتها في القرآن الكريم = 33 = رقم آية التطهير = رقم ترتيب سورة الأحزاب في القرآن الكريم.

5. عدد مرات ورود حروف المقطع القرآني الشريف (النبأ العظيم) في آية التطهير الكريمة = 47.
ومايلفت النظر أكثر:
• أن عدد حروف قوله تعالى: (عن النبأ العظيم) = 13.
• عدد مرات ورود حروف أسماء أصحاب الكساء الخمسة(ع) في الآيات التي يرد فيها المقطع الشريف أعلاه، وهي قوله تعالى: (عم يتساءلون، عن النبأ العظيم، الذي هم فيه مختلفون) = 47 سبحان الله!.

وغني عن البيان ماورد من روايات كثيرة في بعض مصاديق الصراط المستقيم والنبأ العظيم في أنها تشير الى أهل بيت الرسول(ص) وأولهم الأمام علي(ع)، واليك بعض هذه الروايات:

أ.عن الرضا عن آبائه(ع) قال: قال رسول الله(ص) لعلي(ع): (ياعلي أنت حجة الله وأنت باب الله وأنت الطريق الى الله وأنت النبأ العظيم وأنت الصراط المستقيم...) (. بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج36 ص4 عن عيون أخبار الرضا(ع). وجاء مثله في شواهد التنزيل ج1ص58 و توضيح الدلائل في تصحيح الفضائل ص 262).
.

ب. روى الحسكاني بأسناده عن جابر بن عبد الله قال: (قال رسول الله(ص): إن الله جعل علياً وزوجته وابناءه حجج الله على خلقه وهم ابواب العلم في امتي من أهتدي بهم هدي الى صراط مستقيم)هامش: ( . شواهد التنزيل ج1 ص58، نقلاً عن كتاب الحق مع علي لمؤلفه حامد حسن النواب ص42).

ج. عن أبي جعفر(ع) قال: (... نحن الطريق الواضح والصراط المستقيم الى الله عز وجل... ونحن النبأ ونحن السراج لمن إستضاء بنا...)هامش: ( بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج26ص259).

6. وهنالك بعض الكلمات او المقاطع الشريفة المترادفة المعاني او المداليل وذات الصلة بآية التطهير، يتساوى فيها مجموع أعداد ورود حروفها في الآية واليك بعضها على سبيل المثال:

أولاً:
أ. عدد مرات ورود حروف اسماء أصحاب الكساء (محمد- علي- فاطمة- حسن- حسين)(عليهم السلام) في آية التطهير الكريمة = 49.
ب. عدد مرات ورود حروف المقطع الشريف (عترتي اهل بيتي) هامش: (مقطع من حديث الثقلين المتواتر الصدور عن الرسول(ص) واحدى اشهر صيغة هي قول رسول الله(ص): (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي، أحدهما اعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الارض، وعترتي اهل بيتي، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض، فأنظروا كيف تخلفوني فيهما)، إنظر سنن الترمذي 5/663/37882 عن زيد بن ارقم.) في آية التطهير الكريمة =49 !!.

ج. عدد مرات ورود حروف المقطع الشريف (ويطهركم تطهيراً) في آية التطهير الكريمة = 49 !!.

د. ويلاحظ بالأضافة الى اعلاه أن:
1. عدد حروف المقطع الشريف (عترتي اهل بيتي) = 13 !!
2. عدد حروف المقطع الشريف (ويطهركم تطهيراً) = 13 !!
3. ناتج جمع آحاد وعشرات العدد (49) أي 9+ 4= 13 !!

الأعجاز العددي في آية الولاية
وهم راكعــــون

تميزت سورة المائدة عن غيرها من السور بذكر أمر الولاية للذرية الخاتمة والتركيز عليها في عدة آياتٍ تؤكد هذه المسألة، حيث أشارت الآية (3) منها الى إكمال الدين وتمام النعمة: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا) وذلك بعد التبليغ الألهي الذي ورد في الآية (67) منها: (ياأيها الرسول بلغ ماأنزل اليك من ربك...)، ثم تأتي الأشارة في الآية (12) منها الى نقباء بني إسرائيل ( و لقد أخذ الله ميثق بني إسرءيل وبعثنا منهم إثنى عشر نقيباً...)، ومعلوم أن هنالك تشابه في مسيرة الأمم وتعاملها مع المنذرين والهداة، فما كان في بني إسرائيل كائن في هذه الأمة حذو القذة بالقذة، إضافة الى تشبيه الرسول(ص) لعدد الذرية الخاتمة بعدد نقباء بني إسرائيل.

ولقد عرفت أيضاً أن هنالك تأكيداً على الوفاء بالعهد وذم نقضه، ومن منطلق التشابه بين مسيرة الأمم وسنة الله الثابتة فيها فانك تلمس التأكيد على ميثاق الغدير الذي إبتدأت معه مسيرة عمل الذرية الخاتمة وتجد هذا واضحاً في الآيتين (12) و(67) من سورة المائدة، والنكتة العددية هنا هي أن الفرق بين رقم آية التبليغ (67) وآية النقباء (12) هو (55) فماذا يعني هذا الرقم؟

إنه هو نفسه رقم آية الولاية في سورة المائدة: ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم ركعون ) وغني عن البيان أن هذه الآية قد نزلتْ في قائد الذرية الخاتمة علي(ع) وهو الذي أتى الزكــوة وهوراكع إذ تصدق بخاتمه لأحد السائلين وهو في حالة الركوع، و بملاحظة صيغة الجمع في الآية وأحاديث الثقلين والأئمة الأثني عشر تعرف أن هذه الميزة قد شملت بنيه أيضاً، إضافة الى الروايات التي تذكر أن حالة التصدق حال الركوع هي حالة تتكرر مع الأئمة كلهم( سلام الله عليهم أجمعين ) فالسائل هو من الملائكة ( الكافي، الكليني ج1 ص289 و وسائل الشيعة للحر العاملي ج9 ص477 ).

والألطف من هذا إن هذه الآية تتكون من ( 67 ) حرفاً وهو نفسه رقم آية التبليغ كما إن 7+6=13 فتأمل وسبح بحمد ربك العظيم. وليس هذا فحسب، بل إن:

عدد كلمات الآية = 13= عدد الأئمة الإثني عشر مع سيدة النساء فاطمة( ع ).

ولاتفاجأ إذا علمت أن عدد مرات ورود كلمة ( ركع ) ومشتقاتها في القرآن الكريم= 13 مرة وكما يلي:

1. البقرة 43
2. البقرة 43
3. البقرة 125
4. آل عمران 43
5. آل عمران 43
6. المائدة 55
7. التوبة 111
8. الحج 26
9. الحج 77
10. ص 24
11. الفتح 29
12. المرسلات48
13. المرسلات 48


والمفاجأة الأكبر تكون إذا علمت أن المقطع : ( الذين آمنوا الذين يقيمون الصلوة ويؤتون الزكوة وهم ركعون ) الذي يأتي بعد ولاية الله ورسوله في ألاية 55 يتكون من 47 حرفاً وهو نفسه عدد حروف الثلاثة عشر المشمولين بآية التطهير وهم:


1. علي = 3 أحرف
2. فاطمة =5 احرف
3. حسن = 3 احرف
4. حسين =4 أحرف
5. علي = 3 أحرف
6. محمد =4 أحرف
7. جعفر =4 أحرف
8. موسى =4 أحرف
9. علي =3 أحرف
10. محمد =4 أحرف
11. علي =3 أحرف
12. حسن =3 أحرف
13. محمد =4 أحرف
مجموع الحروف = 47

والحمد لله رب العالمين





منقول من
كتاب الذرية الخاتم
[/size][/size]
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naserat.yoo7.com
 
الاعداد والاعجاز القرأني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناصرات الحق  :: القسم الاسلامي :: منتدى القرأن الكريم-
انتقل الى: